أسرع سيارات الشرطة في العالم

إذا كنت تعتقد أن السيارات الخارقة هي حكرٌ على المشاهير و الرياضيين و كبار التجار فإنه يجب عليك أن تفكر مرةً أخرى، فهناك عدد من وحدات الشرطة حول العالم تتاح لهم الفرصة كل يوم لتأدية واجباتهم بأسرع السيارات في العالم، حيث يستطيعون الدوس على دواسة البنزين للحاق بالمجرمين و إلقاء القبض عليهم بكل سهولة.
و من أهم هذه السيارات هي سيارة (هولدن كابريس إس إس) والتي تجعل حياة المجرمين في منطقة الشرق الأوسط تعيسة، و لسوء حظهم فإن هذه السيارة قد صممت لتنفجر بالسرعة بمحركها V8 بسعة 6.0 لتر و قوة 360 حصاناً و الذي يساعدها على التسارع من 0 – 100 كلم/س بلمحة عين، و تستخدم هذه السيارة كل من شرطة دبي و الشرطة العُمانية.
أما الشرطة الإيطالية فقد أخذت الموضوع إلى نقطة أكثر تطوراً و جعلت شوارع إيطاليا أكثر أماناً باستخدامها لسيارة (لامبورغيني غاياردو إل بي 560-4) و التي تجعل المجرمين يفكرون ألف مرة قبل الإقدام على أي جريمة خوفاً من مطاردتهم بهذه السيارة التي تبدو فرص الهروب منها معدومة.
في حين تعطي سيارة (كابارو تي 1) معنىً جديداً لكلمة "السيارات الخارقة"، فمظهرها الساحر مستوحى من أفلام الخيال العلمي، و تزن السيارة بريطانية المنشأ حوالي 550 كغم وتتمتع بمحرك V8 بقوة 575 حصاناً و تتسارع من 0 – 100 كلم/س خلال 2.5 ثانية مما يجعلها إحدى أسرع سيارات الشرطة في العالم.
و في اليابان تستخدم الشرطة سيارة (نيسان سكاي لاين جي تي آر) للمطاردات و الملاحقات والدوريات الخارجية مما يصعب مهمة أي مجرم و يضيق عليه الخناق للهرب من هذه السيارة التي تعد من الأسرع في العالم على الإطلاق.

كلمات وصفيه: 

التعليقات