الكشف رسمياً عن سيارة بي إم دبليو i8 سبايدر الإختبارية

كشفت شركة بي إم دبليو رسمياً عن سيارتها الإختبارية الجديدة i8 سبايدر.
و تتمتع السيارة التي هي أساساً النسخة الكشف من الكوبيه التي أطلقت السنة الماضية بهيكل أقصر من سابقتها و أضوية أمامية ليزرية و غطاء محرك نصف شفاف و زجاج أمامي بتصميم رياضي و سبويلر مدمج، أما من الخلف فهناك مشتت هواء (دفيوزر) خلفي و مخارج هواء ثلاثية الأبعاد و أضوية خلفية على شكل حرف U.
و فيما يخص غرفة القيادة فإنها تحتوي على جلد منجّد و حواف من ألياف الكربون و حواف سوداء، كما يوجد لوحة ترفيهية مركزية رقمية و شاشة عرض iDrive ثلاثية الأبعاد.
أما فيما يخص المحرك فالسيارة مجهزة بمحركين أولهما كهربائي بقوة 129 حصاناً و الآخر محرك بنزين ثلاثي الإسطوانات بقوة 220 حصاناً، و يقوم المحرك الكهربائي بتزويد العجلات الأمامية بالقوة في حين يزود المحرك الذي يعمل بالبنزين العجلات الخلفية بالقوة، و هذا الترتيب يعطي السيارة نظام قيادة لجميع العجلات بالإضافة إلى قوة حصانية مشتركة مجملها 349 حصاناً و عزماً مقداره 406 باوند/قدم، و هو الأمر الذي يتيح للسيارة التسارع من 0 – 100 كلم/س خلال 5.0 ثانية قبل أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 250 كلم/س.
و الأهم من ذلك كله هو أن بطارية أيون الليثيوم الموجودة في السيارة تتيح لها إمكانية قطع مسافة تصل إلى 30 كلم على الطاقة الكهربائية لوحدها، و هو ما يساعد السيارة على خفض معدل استهلاك إلى 3لتر/100كلم.

التعليقات