بدء إنتاج ألفا روميو 4C في أيار– مايو 2013

أكدت شركة فيات أنها ستبدأ بناء موديل جديد بواسطة مازيراتي في مودينا – إيطاليا إلى جانب سيارات كواتروبورتي و غران توريزمو بدءاً من أيار – مايو 2013، و لم يتم التأكيد رسمياً إلا أن مصادر الشركة أكدت أن هوية السيارة الغامضة التي تنوي الشركة البدء بإنتاجها هي ألفا روميو 4C.
يذكر أن الموديل الجديد قد تم تقديمه مبدئياً على هيئة سيارة اختبارية (الظاهرة في الصورة) في معرض جنيف للسيارات عام 2011 قبل الكشف عن نسخة محدثة في وقت لاحق من نفس السنة في معرض فرانكفورت للسيارات.
و تتمتع السيارة بمحرك تيربو تشارج بسعة 1.8 لتر و الذي يولد قوة مقدارها 200 حصان على الأقل للسيارة التي يبلغ وزنها الإجمالي 850 كغم.
و عند إطلاقها فإننا نتوقع من السيارة الكوبيه ثنائية المقاعد ذات الدفع الخلفي الوصول إلى سرعة قصوى تتعدى 250 كلم/س في حين يجب أن تتسارع من 0 – 100 كلم/س خلال أقل من 5 ثوانٍ.
و إذا ما تمكنت الشركة من تحقيق عودتها المتأخرة إلى السوق الأمريكية فإننا نتوقع أن تكون 4C جزءاً من خط منتجاتها التي ستباع هناك، حتى أن هناك حديث عن أنها ستحتفل بأول ظهور عالمي لها في معرض ديترويت للسيارات في شهر كانون الثاني / يناير.
و سيكون سعر مبيع سيارة ألفا 4C حوالي 50,000 يورو في أوروبا و تنوي الشركة إنتاج حوالي 2,500 سيارة سنوياً.

التعليقات