بيجو RCZ: أول سيارة تغير لونها تبعاً لمشاعرك

كشفت بيجو المملكة المتحدة عن سيارتها الجديدة RCZ و التي تستخدم دهاناً مبتكراً يستطيع تغيير لون هيكلها ليعكس انفعالات سائقها سواء أكان سعيداً أم حزيناً أو يحس بأية مشاعر بينهما.
و قام التقنيين في بيجو بتطوير هذه التقنية الجديدة الرائدة باستخدام دهان لوني نفسي (دهان المزاج) و الذي يغير البنية الجزيئية للدهان ليبعث الضوء على أطوال موجية مختلفة، و يتم التعرف على مزاج السائق من خلال مجسات حرارية مدمجة في طارة القيادة و التي تقرأ درجة حرارة السائق و معدل نبضه لتغير اللون الخارجي للسيارة وفقاً لتلك القراءات.
و بالتالي إن كنت تشعر بالسعادة فسوف يتغير لون السيارة إلى الأصفر بناءً على المشاعر المحسوسة و إذا ما تغيرت مشاعرك للغضب فإن لونها سيتغير للأحمر، و ما دام السائقون "سعيدون" للتعبير عن مشاعرهم فإن جميع الأطياف اللونية للمشاعر متوفرة بما فيها: الأزرق الغامق للتعبير عن الإحباط و الأخضر الفاتح للتعبير عن الراحة التامة.
و في معرض تعليقه على مفهوم (دهان المزاج) الجديد المبتكر يقول مدير المنتجات في شركة بيجو السيد فينس كليشام: "إنه فعلاً سبق في عالم السيارات أن تطور دهاناً يعكس مشاعر السائق بكل دقة و هو بكل تأكيد سجعل منافسينا يحسدوننا عليه، و في نفس الوقت سيستمتع عملائنا بتجربة هذه التقنية المبتكرة عند قيادتهم لسيارتنا RCZ و هي سيارة رياضية تثير حماسة كل من يشاهدها من خلال سقفيتها المزدوجة."
 

التعليقات