رالي ابوظبي : المطيوعي في المركز الثاني خلف الروسي غادسن والبولنديين يسيطرون على فئة الدراجات

تمكن كل من بورس غادسن وجاسيك زاشور من تحقيق افضل وقت في فئتي السيارات والدراجات النارية ضمن مرحلة السوبر الخاصة من رالي أبوظبي الصحراوي. وقام الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان من ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية، ومحمد بن سليّم مؤسس رالي ابوظبي الصحراوي ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة،بإعطاء إشارة الإنطلاقة للمتنافسين الذين جائوا من 35 دولة مختلفة للمشاركة في هذا الحفل الرياضي الضخم.
وتمكن اقوى المرشحين في فئة السيارات الروسي بورس غادسن من فريق جي فورس الحصول على المركز الأول متقدماً على الإماراتي خليفة المطيوعي الذي شارك في سيارة مني الرباعية للسباقات، وإليا كاسنيتسوف من فريق إكس ريد. وجاء الفرنسي جيان لويس تشيلسير، الذي احرز المركز الثالث في نفس المسابقة العام الماضي، في المركز الرابع في سيارته تشلسير بغي.
في فئة الدراجات النارية، يشهد رالي ابوظبي الصحراوي هذا العام منافسة شرسة لم يسبق لها مثيل في تاريخ هذه المسابقة، حيث يشارك اقوى دراجي العالم ومن بينهم بطل العالم الحالي هيلدر رودريغز، والفائز برالي ابوظبي الصحراوي العام الماضي مارك كوما، إضافةً لروبين فيريا. ولكن، كانت المفاجئة بفوز البولنديين جاسيك زاشور ومارك دابروسكي من فريق اورلين بالمركز الأول والثاني لمرحلة السوبر الخاصة في فئة الدراجات النارية، والإيطالي الشاب مانويل لوتشيزي في المركز الثالث.
وقال لوتشيزي فور إنتهائه من المرحلة " لقد كان شعوراً رائعاً المشاركة في هذه المرحلة الخاصة، واسعدني رؤية العديد من الجماهير والإعلاميين. اقيمت هذه المرحلة في منطقة جميلة، وكانت معدّة بشكل ممتاز للغاية، واستمتعت اثناء القيادة."
انها بطل الإمارات للدراجات الرباعية نيكولاس بلاك المرحلة في المركز الثاني خلف سيباستن حسيني. اما في المشاركة النسائية جائت خلفهم الألماية اندريا ماير التي شاركت من قبل في رالي ابوظبي الصحراوي في فئتي السيارات والدراجات النارية.
وللسنة الثانية على التوالي، اقيمت مرحلة السوبر الخاصة قرب المارينا مول في ابوظبي والذي يبعد مسافة قصيرة من الفندق العالمي قصر الإمارات. واعطت هذه المرحلة فرصة للجمهور الذي حضر بكثافة من الإقتراب لإثارة هذا الحدث.
وفي تعليق له بعد إنتهاء المرحلة، قال بن سليّم "ان مرحلة السوبر الخاصة رائعة بالفعل واود ان اشكر بلدية ابوظبي لما قدموه من دعم في التجهيز لهذه المرحلة وإنجاحها. اسعدني جداً رؤية العديد من المتسابقين من حول العالم الذين شاركوا في هذه المرحلة بعد ان اتموا استعداداتهم للتوجه الى صحراء ليوا للمنافسة في احد اقوى الراليات."
وتحدث ايضاً ضمن مرحلة السوبر الخاصة سلطان خلفان الرميثي، وكيل ديوان ممثل الحاكم بالمطقة الغربية بالإنابة "يقام رالي ابوظبي الصحراوي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وهو حدث رياضي مهم لما يقدمه من إضافة نوعية للسياحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وأبوظبي والمنطقة الغربية بشكل خاص."
رالي ابوظبي الصحراوي هو احد اقوى الراليات في العالم وطالما جذب اليه افضل متسابقي الرلي من حول العالم. تنتهي المنافسات يوم الجمعة 6 ابريل بعد خمس ايام من المنافسات المثيرة على اقسى واصعب التضاريس الصحراوية في المنطقة الغربية من ابوظبي.
تقام منافسات رالي أبوظبي الصحراوي 2012 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيّان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ورئيس مجلس إدارة هيئة البيئة، وبتنظيم نادي الإمارات للسيارات والسياحة الذي يترأسه مؤسس رالي أبوظبي الصحراوي محمد بن سليّم، إضافةً لدعم عدد من الشركاء الرسمين كهيئة أبوظبي للسياحة، نيسان، أدنوك، هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وطيران أبوظبي.

التعليقات