روزبيرغ يفوز بسباق الصين ويحقق أول فوز له في الفورمولا 1

أحرز سائق فريق مرسيدس نيكو روزبيرغ المركز الأول في سباق جائزةالصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، ليتوج بأول سباق في مشواره بعدما اثبت جدارته بانطلقه من المركز الاول في التجارب الرسمية الاخيرة.
واستطاع روزبيرغ التفوق على سائقي مكلارين البريطانيين جانسون باتون الذي حل ثانيا، ولويس هاميلتون الثالث.
واستحق روزبيرغ الفوز بالسباق الذي سيطر على مقدمته منذ البداية، ليحرز اول انتصار له في الفورمولا1 ، بينما حل سائقا رد بول الاسترالي مارك ويبر، وخلفه الألماني بطل العالم سباستيان فيتل، في المركزين الرابع والخامس، ليبدآن رحلة إزالة البداية السيئة لهما في البطولة.
وقطع روزبرج 305 كلم ممثلة في 56 لفة بحلبة شنغهاي في 1,36,26,929 ساعة، ليتفوق بفارق 20 ثانية عن باتون و26 ثانية عن مواطنه وزميله بمكلارين، هاميلتون.
فيما حل الفرنسي رومين جروسين سائق فريق لوتس سادسا، ليتقدم على سائقي ويليامز البرازيلي برونو سينا والفنزويلي باستور مالدونادو.
بينما احتل الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق فيراري الذي كان يتصدر الترتيب العام قبل سباق اليوم، في المركز التاسع، وخلفه الياباني كاموي كوباياشي سائق فريق ساوبر العاشر، ليتقدم على زميله بالفريق، المكسيكي سرخيو بيريز.
وبهذا تراجع الإسباني ألونسو للمركز الثالث في الترتيب العام برصيد 37 نقطة، خلف هاميلتون متصدر الترتيب بواقع 45 نقطة، ثم باتون الثاني بواقع 43 نقطة.
وينتظر أن تحتضن البحرين المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا1 في حلبة صخير الأسبوع المقبل.

التعليقات