سكودا تحتفل بأنتاج السيارة رقم 14 مليون

إحتفلت علامة السيارات التشيكية الشهيرة سكودا بانتاج السيارة رقم 14 مليون خلال 107 سنة منذ قيام فاسيلاف لورين وفاسيلاف كليمنت مؤسسي سكودا ببدء انتاج أول سيارة عام 1905.
وتعد السيارة رقم 14 مليون التي تخرج من خطوط الانتاج نسخة خاصة جدا من السيارة Superb قدمت تحت اسم مؤسسي سكودا ‘Laurin & Klement’ وهي السيارة التي تم تصميمها خصيصا لتقدم للجمهور الألماني.
وصرح رئيس سكودا وينفريد فاهلاند قائلا " هذه السيارة الاحتفالية التي حملت الرقم 14 مليون تجسد تعبيرا رائعا عن استراتيجية النمو التي نتبعها حيث اننا نتوسع بصورة كبيرة وشكل سريع والدليل علي ذلك ان ثلثي السيارات الـ 14 مليون التي قدمناها جاء انتاجها وبيعها خلال السنوات العشرين الأخيرة ، بينما شهدت السنوات الخمس الماضية انتاج 4 مليون سيارة ".
وتمتلك سكودا التي تمت السيطرة عليها من قبل فولكس فاجن عام 1990 خططا اكثر طموحا للمستقبل حيث انها تتواصل في التوسع العالمي اضافة الي تركيزها بشكل أكثر تحديدا علي الأسواق الناشئة والصاعدة بقوة مثل الصين ، روسيا والهند.
وقد سجلت سكودا في العام الماضي مبيعات بلغت 879.200 وحدة الا ان مجموعة فولكس فاجن تتوقع مبيعات عالمية تتخطي ذلك بكثير لتصل الي 1.5 مليون سيارة علي الاقل بحلول عام 2018.
وحتي يمكن المقارنة بما تسعي سكودا لتحقيقه فان مجموعة فيات التي تضم فيات ، الفا روميو ، لانشيا ، فيراري اضافة الي سيارات فيات التجارية حققت مبيعات بلغت 2.032.900 سيارة خلال 2011.
المصدر: أوتو إيدج -

التعليقات