سيارات فارهة من الكويت

يعتبر امتلاك سيارة حلم كل شاب منذ مرحلة الطفولة، وقد يتطوّر هذا الحلم ليصبح هوساً لدى البعض؛ فالكثير من الشباب في الوقت الحالي يعتبر امتلاك سيارة أمراً أساسياً، كما أن العديد منهم يعتبر اقتناء سيارة فارهة أمراً ممتعاً ومميّزاً. ناهيك على أن السيارة ضرورة من ضرورياً العصر الحالي كونها وسيلة تنقّل حرّة غير مقيّدة. إلا أن الطفرات المادية التي تعيشها بعض المجتمعات العربية، ونخص بالذكر الخليجية منها شكّلت هاجساً لدى الشباب بأن امتلاك سيارة فارهة ليس بالأمر الصعب والمستحيل بل قد يكون من الطبيعي وجود سيارة أو أكثر من النوع الفاره في بيت واحد.
وفي نظرة على المجتمعات الخليجية نشط في سوق الكويت تحديداً الكثير من السيارات الفارهة التي اندرجت تحت قائمة " كويت كار "، والتي سجلت مستويات عالية من الرفاهة المادية للشعب الكويتي تحديداً، فمنهم من يرى في امتلاك سيارة فارهة وغالية الثمن نوع من أنواع مواكبة التطوّر ومنهم من يريد لفت الأنظار والتباهي.
ومن أهم أنواع السيارات الفارهة وذات السعار الخيالية التي ظهرت مؤخراً في دول الخليج، والكويت تحديداً:
1. موستانج2. بورش3. فيراري4. لمبرجيني5. إنفينتي 6. لكزس7. مرسيدس8. بي إم دبليو9. مازاراتي10. بنتلي 11. رولزرويس12. أودي13. فولكسفاجن
وقد جابت تلك الأنواع من السيارات باهظة الثمن شوارع دولة الكويت بشكل كبير، بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى الحديثة ذات الدفع الرباعي. وقد أُحيل ذلك إلى الرفاهة المادية التي يعيشها البعض، حيث يرون بأن امتلاك مثل هذه السيارات أمراً طبيعياً ما دامت الإمكانيات المادية تسمح بذلك‘ فهذا بحد ذاته تميّز عن الآخرين وإرضاء للغرور الذاتي للفرد، ومواكبة للموضة.
فيما يقول البعض بأن امتلاك سيارة غالية يساعدهم في تحقيق رغباتهم في حبّ عالم السيارات خاصة الرياضية منها، طالما اشتهر الكثير من شباب الخليج العربي بالقيادة المجنونة وحب التفحيط والكثير من ظواهر قيادة السيارات التي تعبّر حسب رأيهم عن براعة السائق.
الأمر الذي بات يتنافس عليه الكثير في دولة الكويت وهو امتلاك سيارة فارهة الثمن لعكس مدى رفاهية المستوى الاجتماعي والمادي للأفراد، يعكس قدرة السوق الكويتي الاقتصادي الذي جلب النظار إليه.

التعليقات