مارك كوما يدخل التاريخ في رالي ابوظبي الصحراوي 2012

تمكن الإسباني مارك كوما من تحقيق اللقب الرابع له على التوالي في رالي ابوظبي الصحراوي والسادس في سجل مشاركاته ضمن هذه البطولة، حيث استطاع اجتياز آخر 287 كلم من المرحلة الأخيرة متقدماً على مواطنه خوان بيرادا بورت بفارق 9 دقائق و33 ثانية وتحقيق زمن إجمالي قدره 20 ساعة و 33 دقيقة و35 ثانية.
وأثبت كوما سيطرته المطلقة على المنافسات بفوزه بمرحلة "طيران أبوظبي" آخر مراحل رالي ابوظبي الصحراوي الذي يعد الجولة الإفتتاحية لبطولة العالم للراليات من الإتحاد الدولي للدراجات النارية. بهذا الفوز، تمكن الإسباني من تسجيل اسمه كأفضل متسابقي الدراجات النارية في تاريخ الراليات الصحراوية متقدماً على زميله في فريق كي تي ام سيرل ديسبريس.
وصل كوما منهكاً بعد انتهاء السباق، ولكنه تمكن من الإدلاء بالتصريح التالي "الفوز بهذا الرالي له شعور مميز، وانا سعيد بإنطلاقتي في هذا الموسم خاصة ان منافسات هذا العام تضم اقوى المتسابقين في العالم. التضاريس مختلفة في كل مرحلة والكثبان الرملية متقلبة دوماً، لذلك منافسات اليوم كانت عبارة عن التحكم والموازنة وعدم التسرع، وقمت بما يكفي للفوز."
بينما لم يحقق بيريدا أي انتصار في أي من المراحل الخمس، تمكن الإسباني من إثبات اهمية القوية الذهنية، والتركيز والموازنة، حيث تمكن من تقديم اداء ثابت طوال مراحل الرالي محققاُ بذلك المركز الثالث في الترتيب العام خلف البرتغالي باولو جونكالفيز بفارق 10 دقائق و 51 ثانية. وتمكن شون جوجاين من فريق جيكو ان يحرز اعلى مركز للمتسابقين المشاركين من الإمارات بإحتلاله للمركز السابع، بينما جاء الإمارات محمد البلوشي في المركز الثالث عشر رغم الإصابة التي تعرض لها اثناء رالي دكار بداية العام.
وفي تعليق له على فئة الدراجات النارية، قال مؤسس رالي ابوظبي الصحراوي ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة محمد بن سليّم " اثبت مارك كوما مجدداً انه احد افضل سائقي الرالي في العالم. شهدت منافسات هذا العام حضور افضل متسابقي الراليات في الدراجات النارية الى الشرق الأوسط معززين بذلك اهمية رالي ابوظبي الصحراوي في موسم الراليات العالمي."
رالي ابوظبي الصحراوي هو احد اقوى الراليات على الإطلاق، وطالما جذب اليه افضل متسابقي الرلي من حول العالم للتنافس على اقسى واصعب التضاريس الصحراوية في المنطقة الغربية من ابوظبي لخمسة ايام متتالية، قابلين تحدي الكثبان الرملية الشاهقة وحرارة الصحراء الشديدة.
تقام منافسات رالي أبوظبي الصحراوي 2012 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيّان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ورئيس مجلس إدارة هيئة البيئة، وبتنظيم نادي الإمارات للسيارات والسياحة الذي يترأسه مؤسس رالي أبوظبي الصحراوي محمد بن سليّم، إضافةً لدعم عدد من الشركاء الرسمين كهيئة أبوظبي للسياحة، نيسان، أدنوك، أبوظبي للثقافة والتراث، وطيران أبوظبي.

التعليقات