مازيراتي ستطلق 3 موديلات جديدة خلال سنتين

كشف تقرير على موقع السيارة و السائق (كار آند درايفر) أن مازيراتي لديها خطة إنتاجية نشيطة للعمل تشمل إطلاق ثلاث سيارات جديدة خلال السنتين القادمتين.
و لم تفصح مصادر شركة مازيراتي عن هوية الموديلات المقصودة إلا أنه تم التأكيد رسمياً البدء بإنتاج سيارة كوبانغ الجديدة، و يعتقد أن الموديلين الآخرين هما كواتروبورتي و كواتروبورتي الصغيرة (بيبي كواتروبورتي).
و سيتم بناء كوبانغ على نفس المنصة التي تدعم سيارة جيب غراند شيروكي و ستتميز بشخصيتها التي تستمدها من محرك V8 من فيراري و الذي يتمتع بضخ مباشر للوقود و تقنية التوقيف و التشغيل و سيتم ربطه مع نظام ناقل التروس ZF الأوتوماتيكي ثماني السرعات.
و يتوقع أن يكون محرك سيارة كواتروبورتي (الظاهرة في الصورة) V8 بسعة 4,7 لتر و الذي يولد قوة مقدارها 469 حصاناً و سيتم استخدام نفس نظام ناقل التروس المستخدم في كوبانغ، كما أن هناك حديثاً عن أنه قد يتم استخدام تقنية الهايبرد في هذا الموديل.
أما أغرب الموديلات التي من الممكن أن تنضم لخط إنتاج مازيراتي فهي كواتروبورتي الصغيرة (بيبي كواتروبورتي) و التي من المتوقع أن تعرف باسم ليفانتي و ستكون تقريباً بنفس حجم سيارة بي إم دبليو – الفئة الخامسة و أودي A6 بطول يبلغ حوالي 4,9 متر، و أفادت بعض التقارير بأنها ستستمد قوتها من النسخة التيربوتشارج من محرك V6 لسيارة كرايسلر بينتاستار و الذي يولد قوة مقدارها 296 حصاناً و عزماً مقداره 516 باوند/قدم.
يذكر أنه من المفترض أن يبدأ إنتاج سيارة ليفانتي خلال الشهر الأخير من العام الجاري.

التعليقات