ماكلارين أوتوموتيف تعطي شارة جي تي آر المميزة للنسخة الخارقة المخصصة للحلبات من ماكلارين بي 1

أعلنت شركة ماكلارين أوتوموتيف عن نيتها إعادة إحياء شارة جي تي آر المميزة من خلال تطوير نسخة خاصة مخصصة للحلبات فقط من سيارة ماكلارين بي 1، وذلك بعد مرور 20 عاماً على فوز سيارة ماكلارين إف 1 جي تي آر الأسطورية بسباق لومان 24 ساعة.
وستبدأ شركة ماكلارين أوتوموتيف بتصنيع هذه السيارة بعد الانتهاء من انتاج كافة النسخ المخصصة للطرقات من ماكلارين بي 1 والتي يبلغ عددها 375 سيارة. وتعد السيارة الجديدة أقوى سيارة تنتجها ماكلارين على الإطلاق، وستحمل أسم ماكلارين بي 1 جي تي آر وذلك تيمناً بسليفتها حاملة الألقاب.
وبما أن ماكلارين بي 1 جي تي آر ستكون مخصصة للحلبات فقط، فإنها ليست بحاجة للتقيد بالشروط التي تخضع لها السيارات المخصصة للطرقات، وذلك يعني أنها ستصمم لتكون أكثر السيارات متعة في القيادة في العالم. ستتم زيادة مستويات الأداء والثبات والإيروديناميكية والقوة السفلى مقارنة بالنسخة المخصصة للطرقات. كما أنها ستحظى بتقنيات جديدة ونظام تحريك قادر على انتاج قوة يبلغ مقدارها 1000 حصان وإطارات خاصة بالسباقات وقاعدة أوسع بالإضافة إلى خطوط تصميمية تتميز بهجومية أكبر تعطيها أداءً أفضل عند قيادتها على الحلبة.
وجاء القرار بإنتاج نسخة مخصصة للحلبات من سيارة ماكلارين بي 1 تلبية لرغبات مالكي سيارات بي 1. وسيبلغ سعر برنامج ماكلارين بي 1 جي تي آر 1،98 مليون جنيه أسترليني، وسيشمل برنامجاً مخصصاً لكل عميل ليساعدهم على تطوير مهاراتهم في القيادة، كما سيشمل أيضاً جلسات استشارية خاصة مع فريق اللياقة البدنية في ماكلارين ومدير التصميم فرانك ستيفنسون، بالإضافة إلى فرصة استخدام أجهزة محاكاة السباقات التي تملكها شركة ماكلارين وفرصة الاشتراك بستة فعاليات عالمية لقيادة السيارات على الأقل في كل عام ستعقد في بعض من أشهر حلبات الفورمولا 1 في العالم.
ولم يتم تحديد عدد السيارات التي سيتم انتاجها من هذه النسخة ولكنها ستكون محدودة الإنتاج بالتأكيد.

التعليقات