ماكلارين 650 إس تصل إلى السعودية قبل بدء مرحلة تسليم السيارات

كشفت  الغسان موتورز، الوكيل التجاري لماكلارين أوتوموتيف في البحرين، عن أحدث طرازات ماكلارين أوتوموتيف وهي ماكلارين 650 إس. وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات الاحتفالية التي أقيمت في أنحاء المملكة العربية السعودية بما فيها القنصلية البريطانية في جدة استضافها السيد محمد شوكت، القنصل العام البريطاني، والشيخ غسان عبد الرحمن السليمان، الرئيس والمدير التنفيذي للغسان للسيارات.
وتشهد ماكلارين 650 إس إقبالاً منقطع النظير في المملكة، فمنذ الكشف الأول عن السيارة خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2014 بدأت الحجوزات ترد إلى الغسان موتورز من مالكي السيارات الرياضية ومحبي اقتنائها. ومن المخطط البدء بتسليم السيارة في نهاية عام 2014.
وتنضم سيارة ماكلارين 650 إس التي تتوفر بنسختي كوبيه وسبايدر إلى مجموعة السيارات السابقة التي تضم طراز ماكلارين بي1 التي بيعت بالكامل. وصنعت السيارة الجديدة بالاعتماد على الخبرة التي اكتسبتها الشركة من المنافسة لمدة 50 عاماً في أقوى سباقات السيارات حول العالم بالإضافة إلى السيارات الخارقة التي أنتجتها الشركة في السنوات الأخيرة.
وتعد ماكلارين 650 إس السيارة الأسرع والأفضل تجهيزاً والأكثر متعة في القيادة وأجمل السيارات التي تقدمها ماكلارين أوتوموتيف. ويتم تجميع ماكلارين 650 إس يدوياً في مركز انتاج ماكلارين في المملكة المتحدة إلى جانب السيارات الخارقة الأخرى التي تقدمها ماكلارين.
وفي نسخة الكوبيه، تتسارع سيارة ماكلارين 650 إس من صفر إلى 100 كم/سا في زمن قدره 3.0 ثانية فقط، ويمكنها بلوغ سرعة 200 كم/سا في زمن قدره 8.4 فقط، ويمكنها قطع مسافة 400 متر من الوقوف خلال 10.5 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 333 كم/سا. وبهذا الأداء الباهر، فإن السيارة الجديدة تتفوق على طراز إف1 أيقونة ماكلارين بثانية كاملة لبلوغ سرعة 200 كم/سا، الأمر الذي يؤكد على الاهتمام البالغ بأدائها المذهل.
استلهم تصميم المصد الأمامي لماكلارين 650 أس من ماكلارين بي 1، وتتمتع السيارة بتفاصيل خاصة بالمجموعة الجديدة. والتي تقدم "لغة" عائلة تصميم جديد للعلامة التجارية. والأهم من ذلك هو أن هذا التصميم الحديث يتبع شخصية وفلسفة التصميم في ماكلارين والتي تضع الدور الوظيفي أمام الشكل التصميمي، حيث يقدم الغطاء الأمامي مظهراً ديناميكياً وطبيعياً في وقت واحد فيما يساهم المصد الأمامي المدمج في زيادة مستويات القوة السفلى التي تساعد على زيادة التماسك الأمامي وتوازن السيارة وقدرة التحكم بها. وتضمن الإيروديناميكية المحسنة قدرة ماكلارين 650 على تقديم أداء متميز وزيادة إشراك السائق في تجربة القيادة.
وعلق إيان غورساتش، المدير الإقليمي لماكلارين في الشرق الأوسط وأفريقيا: "تمثل ماكلارين 650 إس خلاصة معرفة تمتد 50 عاماً في سيارات السباق، تقدم السيارة كل ما تعلمناه خلال صنع كلاً من سيارتي 12 سي وماكلارين  بي1، لنقدم سيارة تتمتع بمجموعة واسعة من القدرات تتخطى أي سيارة خارقة معدة للطرقات. كما أنها تعد المقياس الجديد لمتعة القيادة، ونحن في غاية الحماس لعرض آخر إنجازاتنا لعملائنا الأوفياء في البحرين".
وتابع إيان: "إنها مناسبة مميزة لنا في ماكلارين أوتوموتيف فيما نواصل سعينا لتحقيق المزيد من التقدم في تطوير تقنيات مبتكرة. تنضم 650 إس إلى مجموعتنا من السيارات الخارقة بعد ثلاث سنوات فقط من إطلاق ماكلارين 12سي. وبالتأكيد فإن ماكلارين أوتوموتيف شركة تعمل على التطوير باستمرار وبدون راحة، ونسعى لتطوير تقنيات جديدة وتقديمها لعملائنا في أسرع وقت ممكن".

التعليقات