مرسيدس S 65 AMG كوبيه الجديدة

تأتي السيارة S 65 AMG كوبيه (إس 65 إيه إم جي كوبيه) الجديدة، بأسطواناتها الاثنتي عشرة، لتتوّج طُرُز سلسلة الفئة S كوبيه. وتتسم هذه السيارة ذات البابين براحة لا نظير لها في القيادة وأداء قياسي وتجهيزات في غاية الجمال، ولها تصميم تٌبرز خطوطَه الجذابةَ مجموعةٌ من عناصر التصميم المعبّرة المطلية بالكروم البرّاق. وينبض قلب هذه الكوبيه المذهلة بمحرّك ذي اثنتي عشرة أسطوانة بحجم ستة ليترات مزوّد بشاحن توربو مزدوج، وينتج طاقة قدرها 463 كيلوواط (تعادل 630 حصاناً)، وعزماً يبلغ 1,000 نيوتن متر، ليكون متفرداً في فئته. كذلك أيضاً هو نظام التعليق الرياضي من AMG، المستند إلى "جهاز التحكّم السحري بهيكل السيارة" MAGIC BODY CONTROL، مع وظيفة الإمالة عند المنحنيات و"نظام فحص سطح الطريق" ROAD SURFACE SCAN.
يتم تجميع محرك AMG V12 في مصنع مرسيدس-AMG بمدينة أفالترباخ، الواقعة جنوبي ألمانيا، وفقاً لفلسفة "شخص واحد، محرك واحد". وهو يمنح السيارة أداء فائقاً بسلاسة تامة، وتسارعاً من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة في 4.1 ثوانٍ، وسرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كيلومتراً بالساعة. وتضمن السيارة S 65 AMG كوبيه لسائقها قيادة مثيرة تتسق فيها الراحة وقوة الجرّ المذهلة والنقل السلس لقوة المحرك في جميع نطاقات السرعة، مع خصائص تشغيل المحرك المتطورة والصوت النموذجي المميز الذي يشتهر به محرك AMG V12.
وتأتي السيارة S 65 AMG كوبيه مزوّدة بنظام نقل الحركة AMG SPEEDSHIFT PLUS 7G-TRONIC، المسؤول عن نقل قوة المحرك إلى محور العجلات الخلفي. ويقدّم نظام نقل الحركة ثلاث وضعيات خاصة: الكفاء المنتظمة (C) والقيادة الرياضية (S) والقيادة اليدوية (M)، ويسهل اختيار الوضعية المطلوبة بضغطة رز في الكونسول الوسطي.
 ووصف ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى "ديملر" الشرق الأوسط وشرق المتوسط، السيارة S 65 AMG كوبيه الجديدة بأنها "سيارة أخرى تبدعها AMG من سيارات الأحلام المثيرة المنتمية إلى فئة السيارات الفاخرة"، مشيراً إلى اعتبارها "أجمل سيارة في العالم" بحسب العملاء والصحافة المختصة. وقال فيتزر إن السيارة S كوبيه باتت متاحة بالفخامة والراحة الفريدتين لسيارات الفئة S، وبديناميكيات القيادة التي يمنحها محرّك ذو اثنتي عشرة أسطوانة مزوّد بشاحن توربو مزدوج "يقدّم قوة هائلة تبلغ 630 حصاناً، وعزماً مذهلاً قدره 1,000 نيوتن متر، وهي تأتي بمزايا تقنية رائدة في فئتها، مثل جهاز التحكّم السحري بهيكل السيارة مع وظيفة الإمالة عند المنحنيات ونظام فحص سطح الطريق".
 وأعرب فيتزر عن سعادته بطرح S 65 AMG كوبيه في أسواق الشرق الأوسط "التي يتطلع عملاؤنا فيها دوماً إلى اقتناء الأفضل دون سواه"، مؤكداً أن مرسيدس-بنز "تلبي دوماً الاحتياجات الخاصة لعملاء فئة السيارات الفاخرة وما يفوقها من تطلعاتهم".
 وتمنح S 65 AMG كوبيه الجديدة سائقها إحساساً لا نظير له أثناء القيادة، بفضل نظام التعليق الرياضي المستند إلى "جهاز التحكّم السحري بهيكل السيارة". أما وظيفة الإمالة عند المنحنيات فتسمح للسيارة بالانحناء إلى الداخل بطريقة تحاكي الطريقة التي يميل بها سائق الدراجة النارية أو المتزلج على الثلج. وعلاوة على ذلك، يشتمل نظام التعليق الرياضي المستند إلى "جهاز التحكّم السحري بهيكل السيارة" على نظام لفحص سطح الطريق يعمل وفق تقنية تسمح بالاكتشاف المسبق لأية عوائق في الطريق، وذلك بمساعدة كاميرا مجسمة ونظام "التحكم النشط بالهيكل" Active Body Control، الذي يمكنه الكشف عن المنحنيات باستخدام كاميرا مثبتة خلف الزجاج الأمامي، تسجل انحناءات الطريق لمسافة 15 متراً أمام السيارة، ومجسّ جانبي إضافي للتسارع.
 ويتكامل نظام التوجيه الرياضي الإلكتروميكانيكي الحساس للسرعة، ذو نسبة التوجيه المتغيرة، تكاملاً مثالياً مع تقنية التعليق المتطورة؛ إذ يُحسّن ثبات السيارة وخفة حركتها مع الحفاظ على السلامة أثناء القيادة بسرعات عالية.
 أدّى التقاء الطابع الرياضي بأرفع مستوياته مع النقاء الحسيّ النموذجي في سيارة مرسيدس-بنز، إلى إبداع خطوط جذابة آسرة للسيارة S 65 AMG كوبيه؛ فهذا الطراز ذو المحرك العامل باثنتي عشرة أسطوانة يزخر بمواصفات تصميمية بديعة لا حصر لها تأتي مطلية بالكروم البرّاق في المقدمة وعلى الجانبين وفي الخلف، والتي تُسهم الألوان الداكنة لجسم السيارة تحديداً في إبراز جمالها. وتشمل تلك المواصفات نجمة مرسيدس الكبيرة في وسط المقدمة، وشبكة المبرد الأمامية ذات الشفرة المزدوجة، وشبكات دخول الهواء، وشريط الحافة على الجناح A، وعناصر حرف الهواء الجانبية، والفاصل الأمامي، وجميعها مطلية بالكروم.
 وتلفت الانتباهَ على جانبي السيارة عبارة V12 BITURBO المثبتة على الجناحين، والإضافات الكرومية اللامعة أسفل البابين، والتي تتناغم تناغماً تاماً مع العجلات المشكّلة بسطح صقيل لامع. أما مؤخرة السيارة فتأتي هي الأخرى بتصميم لافت تبرز فيه فتحات العادم الثنائية المزدوجة المطلية بالكروم من AMG بتصميم V12 والتي تتكامل مع المئزر الخلفي. وتشكّل الحوافّ، التي تعلو ناشر الهواء المطلي بالأسود البرّاق، تبايناً مؤثّراً يعكس صورة تصميم الجناح A على المئزر الأمامي، وهي تأتي بتشطيب من الكروم اللامع.
 لا تقتصر الشخصية الاستثنائية للسيارة S 65 AMG كوبيه على تصميمها الخارجي، وإنما تمتد سماتها إلى الداخل لتفرض حضوراً مهيباً على مقصورة الركاب الذين ترحّب بهم في أجواء لا مثيل لها من الرقيّ. وتحتضن المقصورة أفخم الموادّ، وأرفع درجات التصنيع، وتشكيلة واسعة من التجهيزات القياسية. ويهيمن على المقصورة مظهرُ المقاعد الرياضية المكسوّة بجلد النابا الحصري من AMG المصمم وفق برنامج "ديزاينو" لتصميم التنجيد الداخلي لسيارات مرسيدس-بنز. ويأتي التنجيد بتصميم ذي نمط ماسي يتسم بتخريم محدّد بدقة يتعمّد تجنّب مناطق الدرزات على جلد النابا، ولتكون النتيجة ثنيات خياطة ذات أناقة استثنائية تترك انطباعاً فريداً بالجودة العالية.
 وتضمّ التشكيلة الواسعة من التجهيزات القياسية التي تشتمل عليها مقصورة السيارة S 65 AMG كوبيه، تقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ولبادة اللمس التي تسهّل كثيراً تشغيل أنظمة الراديو والهاتف والملاحة، مع دعم مهم في الشرق الأوسط للغة العربية.
 تُرسي السيارة S 65 AMG كوبيه معايير جديدة للسلامة النشطة والخاملة أثناء القيادة؛ فما بدأ قبل عشر سنوات بنظام PRE-SAFE® واستمرّ بنظام DISTRONIC PLUS بات يؤدي الآن إلى بُعد جديد في القيادة، إذ باتت الراحة والسلامة صِنوان لا ينفصلان، وهو ما تُطلق عليه مرسيدس-بنز اسم القيادة الذكية. وقد زُوّدت سيارة الكوبيه الجديدة هذه من الفئة S بمجموعة نظم مبتكرة تتسم بمزيد من الراحة والأمان.
 بات بإمكان العملاء الآن تقديم طلبيات شراء السيارة S 65 AMG كوبيه، فيما سيتمّ طرح السيارة في الأسواق بمنافذ البيع التابعة لمرسيدس-بنز وعبر الوكلاء المعتمدين في نهاية شهر سبتمبر.

التعليقات