نيسان تعزز تواجدها الإقليمي في الشرق الأوسط تشكيل فرق عمل جديدة قبل بداية السنة المالية 2014

تستعد نيسان لمواصلة نجاحاتها في السنة المالية الجديدة بعد أن حققت نمواً مستمراً في الشرق الأوسط خلال عام 2013.
وتم تطوير استراتيجيات وحملات المبيعات والتسويق لتصل إلى أسواق جديدة وعملاء جدد في العراق وتركيا حيث تسعى نيسان إلى توسيع عملياتها في المنطقة.
وبهدف تحقيق أهدافها على المدى المتوسط، أسست نيسان قسماً خاصاً بالمبيعات واستحدثت منصب جديد ” رئيس قسم التسويق الاقليمي ” ليقود عملياته، وهما خطوتان جديدتان لتعزيز الحصة السوقية الحالية والدخول في مناطق جديدة.
وسيقود مستنصر لاكداوالا،  نائب المديرالعام ورئيس قسم المبيعات الاقليمي، فريق المبيعات الأساسية حيث تعتبر خبراته الواسعة في تنفيذ استراتيجية مبيعات التجزئة ذات أهمية كبيرة في تحقيق تطلعات الشركة.
وينضم مونال زيدان مرة أخرى للشركة في منصب استُحدث مؤخراً وهو ” رئيس قسم التسويق الاقليمي “، وسيتعاون مع فرق المبيعات وخدمات ما بعد البيع والاتصالات المؤسساتية لدعم نمو الأعمال.
وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط، معلقاً على تشكيل فرق العمل الجديدة وإعادة تنظيم المهام داخل الشركة: “تمثل الفترة الحالية فترةً مثيرة للغاية بالنسبة لنا ولعملائنا.
وسوف تضمن الإبداعات في مجالي المبيعات والتسويق أن بإمكاننا مواصلة تطوير العناصر الأساسية لنجاحنا ورفع مستوى طموحاتنا أكثر وأكثر.
إن السيد لاكداوالا والسيد زيدان يتمتعان بسجل مهني رائع ونتطلع لنرى خبراتهم ومعارفهم وقد ساهمت في تنمية أعمالنا. لقد كان العام 2013 رائعاً بالنسبة لنيسان في هذه المنطقة وسيضمن تحقيق أهدافنا على المدى المتوسط استمرارنا في النجاح والتألق”.
ومع اقتراب نهاية السنة المالية 2013، تتوقع نيسان نتائج قوية في الشرق الأوسط. ففي ديسمبر 2013، ارتفعت مبيعات نيسان باترول بنسبة 58% مقارنة بعام 2012، ما يمثل حصة سوقية تبلغ نسبتها 28% في سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
كما حققت مركبة نيسان اورفان NV350  حصة سوقية تمثل رقماً قياسياً بالفعل (26.3%) في الربع الثالث من السنة المالية 2013. كما أصبحت نيسان اورفان NV350  المركبة الأكثر مبيعاً في فئتها بدولة قطر في الربع الثالث من السنة المالية 2013.
وبالإضافة إلى التوسع الجغرافي الطموح لشركة نيسان، تم إحداث تغييرات لافتة في أسواق الشرق الأوسط الحالية خلال السنو المالية 2013. فعلى سبيل المثال، كشفت نيسان في نوفمبر 2013 خططها لمواصلة تواجدها التاريخي في المملكة العربية السعودية الذي بدأ قبل نحو 60 عاماً.
والتزمت نيسان بـ “تجديد العِشرة” مع المملكة من خلال شبكة جديدة تركز على العملاء وتعتمد على ثلاثة عناصر رئيسية: شبكة من الوكلاء على درجة عالية من الجودة تغطي كافة أنحاء المملكة، وتوفير مجموعة الطرازات الكاملة الإبداعية والمثيرة وتقديم تجربة العلامة التجارية لنيسان تحت شعار “إبداع يثير الحماس″. الجدير بالذكر أن الأسواق الجديدة تتطور حالياً مع تعزيز التوسع الجغرافي للشركة من أجل الاستفادة من فرص جديدة. فعلى سبيل المثال، حققت نيسان في تركيا حصة سوقية نسبتها 2.3% وتهدف لزيادتها إلى 3% في عام 2014.

التعليقات