نيسان ومجموعة سيتي فوتبول تؤسسان شراكة كرة قدم عالمية

كشفت نيسان موتور كومباني المحدودة ومجموعة سيتي فوتبول (CFG) اليوم عن شراكة عالمية جديدة أصبحت نيسان بموجبها الشريك ـ صانع للسيارات الرسمي لمجموعة سيتي فوتبول.
وتعتبر هذه الإتفاقية التي ستسري لمدة خمس سنوات بمثابة سابقة لـ CFG التي باتت نيسان شريكها العالمي الأول في شبكات كرة القدم ولينشأ عن ذلك منظمة دولية تضم يوكوهاما F مارينوس، بالإضافة الى باركليز دوري أبطال أوروبا، نادي مدينة مانشستر لكرة القدم، نادي مدينة مانشستر لكرة القدم للسيدات، نادي مدينة نيويورك لكرة القدم ونادي مدينة ملبورن لكرة القدم. وتملك مجموعة سيتي فوتبول أيضاً شركات كرة قدم وتسويق تعمل من خلال عدد من المكاتب المنتشرة حول العالم.
وبموجب هذه الإتفاقية، تصبح نيسان الراعي ـ صانع السيارات لفريق نادي مدينة مانشستر لكرة القدم، الأمر الذي سيمكن علامة نيسان من التواجد بقوة في مدارج طيران الإتحاد الشهيرة التابعة للفريق، كما سيوفر فرصاً أمام المعجبين للتعامل مع رعاة مجموعة سيتي في مختلف أنحاء العالم. كذلك، ستحصل نيسان على باقات حقوق فريدة في أماكن تواجد كافة نوادي كرة القدم التابعة لمجموعة سيتي.
ويأتي هذا التعاون بعيد الإتفاق المسبق الذي تم بين المنظمتين خلال شهر مايو من العام الجاري والذي حصلت بموجبه مجموعة سيتي فوتبول على حصة صغيرة من يوكوهاما F مارينوس التي تملكها نيسان والتي تعهدت أن توفر معلوماتها وخبرتها وخدماتها لنادي دوري J من خلال شركات سيتي فوتبول للخدمات وسيتي فوتبول للتسويق.
وفي هذا الإطار، قال كارلوس غصن، رئيس نيسان ورئيس مجلس إدارتها: "لطالما كانت نيسان فخورة بمكانتها في تاريخ يوكوهاما F مارينوس وهي اليوم محظوظة لكونها أصبحت جزءاً من قصة CFG وشبكتها العالمية من فرق كرة القدم. وتساهم هذه الإتفاقية في تعزيز إستثمارات نيسان في ميدان كرة القدم وتوفر لها الأرضية الصالحة لتقوية علامتها في كل أنحاء العالم. وبالإضافة الى ما سبق، ستوفر نيسان سيارتها الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم لفريق كرة القدم الأكثر نمواً في العالم وهذا مثال يحتذى به حول التعاون بين المبدعين والمبتكرين والذي سيوفر الإثارة الخاصة بمنتجات نيسان وبإنجازات كرة القدم الى كل المستهلكين حول العالم".
أما خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي فوتبول، فعلق بقوله: "نحن سعيدون بالعمل مع نيسان التي ستلعب دور الشريك العالمي الأول لمجموعة CFG. فـ نيسان رائدة في مجالات الإبتكار والإبداع والإستدامة والقيم والتي تعتبر جميعها من الأسس التي تقوم عليها منظمتنا أيضاً. ومن خلال إستثمارنا ودعمنا لـ يوكوهاما F مارينوس، أصبح جلياً أن نيسان وCFG تتشاركان في الطموح نحو النمو والتطوير. وبنتيجة ذلك، ستوفر لنا هذه الشراكة فرصاً للتعاون في مجال كرة القدم على الصعيدين الياباني والعالمي".
ومع النمو السريع الذي يشهده نادي مدينة مانشستر لكرة القدم، ستوفر شبكة CFG من خلال نوادي كرة القدم التي تملكها، قاعدة ممتازةً لـ نيسان لتوسيع تعاونها مع كرة القدم. فالتوقيع الأخير لنجم كرة القدم العالمي، دايفيد فيلا سيسمح لهذا اللاعب الإسباني العالمي بالمشاركة كلاعب ضيف مع نادي مدينة نيويورك لكرة القدم في ملبورن وهذا واحد من الإمكانات الكامنة الكثيرة التي تنتج عن هذا النوع من التعاون الذي يرفع مستويات الإثارة والإستفادة للطرفين.
وتعتبر الشراكة مع CFG بمثابة مثال آخر على تفاني نيسان ودعمها للرياضة العالمية حيث توفر نيسان وستوفر رعايتها لكل من دوري أبطال UEFA، الألعاب الأولمبية التي ستجري في ريو عام 2016، الفريق الأولمبي لبريطانيا العظمى والمكسيك، كأس الأمم الأفريقية، كرة قدم NCAA، كأس هايسمان، دوري كندا لكرة القدم ودعم سفراء الرياضة شأن أصحاب الميداليات الذهبية الأولمبية يوساين بولت وكريس هوي.

التعليقات